annonce Forfait tournage concert par rgrd.tn
A la uneRamadan2023

أمير الطرب صابر الرباعي لأول مرة على ركح مسرح أوبيرا تونس الشادلي القليبي

أمام شبابيك مغلقة و حضور جماهيري غفير لعشاق “عز الحبايب ” و “مزيانة”،إحتضن مسرح أوبرا تونس للمرة الأولى يوم الأحد 09 أفريل 2023 عرض غنائي جماهيري لأمير الطرب العربي صابر الرباعي بمشاركة الفرقة الوطنية للموسيقى بقيادة المايسترو يوسف بالهاني في إطار فعاليات النسخة الثانية لتظاهرة رمضان في المدينة .

قدم لنا صابر الرباعي عرضا فنيا متميزا لنشر الفرح في صفوف جميع الحضور على وقع المقامات العربية الأصيلة التونسية و الشرقية.

“ببساطة بتقول سبتني يا حبيبي، يا حبيبي داه أنت لحقتني و قلبي الي كان بيموت عليك دي الوقتي عاش”

بهذه الكلمات أستهل هذا الحفل بتفاعل كبير من الجمهور.

saber rebai 2
صابر الرباعي

راوح صابر الرباعي بين مختارات متنوعة بين الأغنية التونسية و الشرقية، بين الأغنية القديمة و الجديدة.

تسلطن أمير الطرب العربي على مدى ساعتين في أدائه لوصلة غنائية تضمنت مجموعة من أغانيه القديمة التي حفظها الجمهور على غرار “عز الحبايب “, “دلولة “, “صرخة” ،”أتحدى العالم” و غيرهم.

أمتع صابر جمهوره بأغاني جنريكات المسلسلات ك” صيد الريم” التي جمعته مع إبن أخيه أحمد الرباعي و التي تضمنت وصلة عزف فردي لعازف الكمنجة محمد الغربي

كما قدم العازف محمد الغربي تقسيم كمنجة خلال أغنية “يا للا”.

لم يكتفي الرباعي بالإستجابة إلى طلبات الجمهور فقد قدم كوكتال تونسي الذي إعتدنا على سماعه في جميع حفلاته الذي يجمع بين أغاني للهادي الجويني ك”حبي يتبدل يتجدد “،”اليوم ڨالتلي زين الزين ” و “أول نظرة ” و مجموعة من أغاني علي الرياحي على غرار “قالتلي كلمة ” و “تكويت “،” بيت الشعر “.

و كان الختام مع ” سيدي منصور ” و “كوكتال الأقطاب “الذي أثار تفاعلات الحضور من خلال الهتافات و الرقص على إيقاعات التراث الموسيقي التونسي .

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button