annonce Forfait tournage concert par rgrd.tn
A la unetarab - classique oriental

“نحن من موقعنا نساند فلسطين بالفن و الموسيقى كفعل مقاوم” : أميمة الخليل تغني لفلسطين في الدورة 40 لمهرجان المدينة

في إطار فعاليات الدورة 40 لمهرجان المدينة، قدم مساء الأمس الإربعاء 20 مارس 2024 عرض موسيقي تضامني مع فلسطين أثثته الفنانة اللبنانية أميمة الخليل صحبة عازف البيانو هاني السبليني، بمشاركة الفرقة الوطنية للموسيقى بقيادة المايسترو يوسف بلهاني على ركح مسرح الأوبرا بمدينة الثقافة الشاذلي القليبي.

“يا ذكريات الفل
ما في حد عمرو معو بيظل “
بهذه الكلمات ،إختارت أميمة أن تبدأ وصلتها الموسيقية التي عبرت بعدها عن فرحتها بإعتلاء ركح مسرح الأوبرا من أجل الغناء لفلسطين و لغزة قائلة ” هي مناسبة لنحيي أهالينا في غزة و كذلك في جنوب لبنان الذين يخوضون حربا ضد الإحتلال الإسرائيلي، و نحن من موقعنا نساند فلسطين بالفن و الموسيقى كفعل مقاوم “.

قدمت الخليل خلال هذا الحفل الموسيقي التضامني العديد من الأغاني التي ٱحبها الجمهور على غرار ” عصفور طل من الشباك”، ” وجد “, ” لبسوا الكفافي” ، “نامي”، ” شو بحب غنيلك ” وغيرهم.
كما قدمت أميمة الخليل أغنيتها الجديدة “سلامات ” التي غنتها لأول مرة على ركح مسرح الأوبرا في اختتام الدورة 22 لمهرجان الأغنبة التونسية و التي قدمت من خلالها تحية للمقاومة الفلسطينية و اللبنانية.
يجدر بالذكر أن الهيئة المديرة للدورة 40 لمهرجان المدينة إختارت أن تنظم ثلاث سهران فنية مساندة لفلسطين و التي ستخصص مداخيلها لدعم أهالينا في قطاع غزة.

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button